جامعة الكرة تكشف عن خطة استئناف البطولة الإحترافية بتدابير احترازية صارمة !

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت الجامعة الملكية لكرة القدم، عن خطتها لاستئناف البطولة في قسميها الأول و الثاني، اللذان ستنطلق منافساتهما في الـ24 من الشهر الجاري.

ووفق معطيات رسمية، فان باقي البطولات و قسم الهواة و كرة القدم النسوية، ستستأنف أنشطتها، منتصف شهر غشت المقبل، مع الالتزام بتدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل الأندية المغربية.

وحسب دليل توجيهي، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فان المباريات ستتم بتدابير جديدة، من شأنها حماية اللاعبين و الطاقم الفني، من خلال الاكتفاء بـ50 في المئة من الطاقة الاستيعابية للحافلات التي ستنقل اللاعبين وطاقم الفريق نحو الفنادق و الملاعب، مع منع استعمال ‘’مبرد الهواء’’ داخل الحافلات.

كما أشار الدليل ذاته، الى عدم المصافحة و استعمال المواد المعقمة، مع الاكتفاء بغرفة واحدة لكل لاعب، ومنع استعمال مرافق الفنادق، بالإضافة الى الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين لاعبي الفريق و الطاقم، و عدم الاتصال بأي طرف خارجي.

ومنعت الجامعة، التقاط الصور الجماعية للفرق داخل أرضية الميدان، و المصافحة و تبادل ‘’الشارات’’ بين الفرق.

كما حددت الجامعة، استعمال 50 في المئة من مراحيض الملاعب، و الاكتفاء بستة الى 10 من ملتقطي الكرات داخل أرضية الميدان، في كل مباراة.

و تأتي هذه الاجراءات التي سنتها جامعة كرة القدم، من أجل تفادي الاصابة بفيروس كورونا، و الحد من انتشاره بين الأطقم و لاعبي الفرق الوطنية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد