التستر على جرائم مهاجرين مغاربة يطيح بوزير العدل الهولندي !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وسائل اعلام هولندية أنه من المنتظر يقوم وزير العدل الهولندي مارك هاربيرز بتقديم استقالته، وذلك بسبب التقرير الذي صدر منذ فترة قريبة و يتعلق بطالبي اللجوء.

صحيفة التليخراف الهولندية كشفت في تقرير لها أن الوزير المذكور أخفى جرائم طالبي اللجوء الخطيرة منهم مغاربة و سجلها تحت عنوان “جرائم أخرى”.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في الوزارة عن اخفاء عدد الجرائم التي قام بها طالبي اللجوء : “كان من الصعب ايجاد الحقائق الجدية في التقرير، طريقة تقديم التقرير كانت مؤسفة.”

وبعد أن قامت صحيفة التيليخراف بكشف الحقائق، زعمت الوزارة لعدة أيام أن تقرير الصحيفة غير صحيح واعترف الوزير هاربرز بأنه مسؤول سياسيًا عن هذا ، حيث قال :” لقد تم إجراء تقييم غير صحيح.”

ويأمل الوزير بأن يكون هناك نقاش اليوم في مجلس الوزراء حتى يتمكن من تحمل المسؤولية، وقال: “أتوقع أن يكون هذا آخر نقاش لي في المجلس.”

ووجدت الصحيفة أن عشرات من حالات القتل / القتل الخطأ والجرائم الجنسية كانت مخبأة تحت عنوان “جرائم أخرى” ونتيجة لذلك، بدا أن “الجرائم” التي يقوم بها طالبي اللجوء تتعلق فقط بمخالفات مثل السرقة والسرقة الخفيفة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد