التحقيق في اختفاء مقتنيات ثمينة من مكتب عمدة مراكش و تغيير ديكوره بالرخام الإيطالي !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com ، أن لجنة مختلطة مكونة من الوكالة الحضرية و مديرية الآثار التابعة لمديرية الثقافة و يرأسها الكاتب العام لولاية مراكش اسفي ، حلت بمقر المجلس الجماعي لمراكش بشارع محمد الخامس يومه الثلاثاء للتحقيق في اختفاء باب خشبي تاريخي لمكتب العمدة وتغيير معالم المكتب عبر اقتلاع الديكور الداخلي المكون من خشب الأرز واستبداله برخام إيطالي.

وتأتي هذه الزيارة بعد مراسلة سابقة لوالي جهة مراكش آسفي لكل من عمدة مراكش والوكالة الحضرية ومديرية الثقافة والمحافظة العقارية وعدة مؤسسات يؤكد فيها على ضرورة استشارة مديرية الثقافة في كل تغيير أو هدم للبنايات التاريخية التي يعود بنائها إلى فترة الإستعمار الفرنسي، وأن أي هدم لها أو تغيير يلحقها دون استشارة السلطات ومديرية الثقافة يعتبر خارجا عن القانون خاصة ان قصر البلدية المذكور يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1939.

العمدة “البيجيدي” محمد العربي بلقايد، كان قد أثار الجدل في وقت سابق حينما تحدثت وسائل إعلام عن انتقاله إلى أحد المكاتب بمقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس مؤقتا، وذلك من أجل إعادة تجديد مكتبه ، بالقصر البلدي بشارع محمد الخامس، من خلال تغيير أرضيته بالرخام الإيطالي، وترصيع جدرانه بالخشب الصقيل وإعادة تجديد أجهزة التكييف.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد