البيجيدي يطالب الحكومة بتفعيل الفصل 40 من الدستور و الإقتطاع من أجور المغاربة لمواجهة جائحة كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

دعا مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الحكومة إلى تفعيل الفصل 40 من الدستور لإرغام المواطنين المغاربة على تقديم مساهمات مالية لمواجهة تطورات جائحة كورونا.

و ينص الفصل 40 من دستور 2011 على أن : “ الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

و قال إبراهيمي ، أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء ، أن التطور غير الإيجابي للجائحة بالمغرب من خلال ارتفاع حالات الإصابة و الوفيات ، يستلزم تضامن الجميع بعد تسجيل تراخ في ذلك.

رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب ، قال أن الشعب المغربي كان متحمساً للتضامن في مارس ، فيما تراخى الجميع الآن رغم أن الحالة الوبائية خطيرة و تعرف تسجيل معدل 20 وفاة يومياً على حد قوله.

و اضاف بالقول : ” الكل مدعو للتضامن .. بالتي هي أحسن من الأفضل و إلا يجب استعمال الفصل 40 من الدستور لأن الوضع لا يتطلب فقط التطوع”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد