البوليساريو جعراتْ. صدمة في صفوف الإنفصاليين بعد الموقف الإسباني من الوحدة الترابية للمغرب

زنقة20.الرباط

قال محمد سالم ولد السالك ما يسمى ‘وزير خارجية البوليساريو’ ، أن الحكومة الاسبانية الحالية “غيرت الموقف التقليدي الذي كان ثابتا بالنسبة للحكومات المتعاقبة للدولة الإسبانية منذ عام 1975.

واعتبر ولد السالك أنه “من العار” ، ان يتبنى كل من الرئيس بيدرو سانشيز ووزيرة خارجية اسبانيا موقف داعم للمغرب، في موقف يظهر مدى الصدمة لدى الانفصاليين.

واتهم ولد السالك، إسبانيا بممارسة ما وصفه بالتضليل وقفزها على “قرارات مجلس الأمن” ، “في توجه صريح مع توجهات المملكة المغربية.

وتأسف ذات الشخص, كيف رضخت الوزيرة لايا امام رغبة المغاربة و تحولت اسبانيا الى مدافع دائم عن الطرح المغربي في بروكسيل وفي اماكن اخرى دولية.

ويشار بانه وعلى خلفية استقبال كاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية وفدا عن جبهة البوليساريو واحتجاج المغرب على ما اعتبرها خطوة خطيرة وغير مسبوقة، سارعت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، لتوضيح موقف مدريد من قضية الصحراء المغربية.

وكتبت أرانشا غونزاليس لايا، في تدوينة على حسابها الرسمي على “تويتر”، مساء اليوم الأحد، “اتصلت بنظيري المغربي بخصوص مقابلة وزير الدولة للشؤون الاجتماعية مع ممثل جبهة البوليساريو، وأكدت له أن المقابلة لا تعكس موقف الحكومة الإسبانية”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد