البوليساريو تهاجم الأمم المتحدة و تعبر عن خيبة أملها من تأخر تعيين خليفة كولر

0

زنقة 20 . علي التومي

وجه زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، رسالة جديدة إلى الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس عبر فيها عن استياء الجبهة من هذه الوضعية التي يشهدها ملف الصحراء منذ مدة.

وأوضح غالي في رسالته التي بعثها بمناسبة مرور 29 سنة على إنشاء بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” بموجب قرار مجلس الأمن 690 _1991، بأن البعثة الاممية تنتظر من الأمم المتحدة اتخاذ إجراءات ملموسة وجادة من أجل ما اسماه “التنفيذ الكامل والصارم لخطة السلام الحل نزاع الصحراء”.

وعبر غالي في ذات الرسالة عن خيبة الأمل الكبيرة التي تحس بها الجبهة إزاء “تقاعس الأمم المتحدة عن الوفاء بالتزاماتها، بل وغضها الطرف عن جميع الإجراءات التي تقوض السلام، وتهدد الجهود الدولية، إلى درجة إفراغها بعثة الأمم المتحدة على الأرض من محتواها”.

وتاتي رسالة غالي زعيم الجبهة، في إطار محاولة لفت الأنظار وتذكير الأمم المتحدة بحالة الجمود التي يعرفها نزاع الصحراء، خاصة بعد عدم ظهور اي بوادر في الافق القريب عن تعيين خليفة للمبعوث الاممي الألماني المستقيل من منصبه لدواع صحية هورست كوهلر.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد