البوليساريو تدين طرد وفد برلماني باسكي من العيون و تطلب توضيحات من مدريد !

0

زنقة 20 | الرباط

أدان مندوب جبهة البوليساريو في أوسكادي ، طرد السلطات المغربية لوفد يضم خمس أشخاص من بينهم أربع نواب برلمانيين من إقليم الباسك، وذلك مباشرة عند وصولهم إلى مطار مدينة العيون بعد ظهر يوم امس الأحد فاتح ديسمبر.

وقال عبد الله العرابي، بأن “جبهة البوليساريو وأمام هذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، إذ تعرب عن تضامنها مع مجموعة البرلمانيين، الذين حاولوا الدخول إلى مدينة العيون”.

و طالب مندوب الجبهة ، من حكومة مدريد بتوضيحات بشأن هذا الحادث والذي وصفه بالمؤسف حيث اشار إلى انها ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرد الوفود الاجنبية.

و عبر ذات القيادي في البوليساريو ، بأن تكون الحكومة الإسبانية مهتمة بحادث طرد مواطنيها من مطار مدينة العيون بنفس مستوى الإهتمام الذي أبدته دون أي أساس بشأن التحذيرات التي أطلقتها لرعاياها من أعضاء في حركة التضامن والمتعاونين الذين يزورون حالياً مخيمات اللاجئين الصحراوية، وبأن لا تتبنى الازدواجية المعايير فيما يخص ضمان حقوق مواطنيها.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد