البرلمان يقرر رسمياً تعديل النظام الداخلي لطرد البرلمانيين “السلايتية” !

زنقة 20 | الرباط

قال الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في اختتام الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة أمس الثلاثاء ، أن مكتب المجلس سيعمل في ما يتبقى من الولاية، في إطار التوافق بين مكونات المجلس، على الذهاب أَبْعَدَ في مسطرةِ ترتيب الآثار القانونية عن الغياب غير المبرر في جلسات المجلس.

و ذكر المالكي أنه فتح لهذا الغرض ورش تعديل القانون التنظيمي لمجلس النواب والنظام الداخلي للمجلس، وذلك حفاظا على هِبة المؤسسة وصُورَتِها واحتراماً لنبل تَحَمُّلِ مسؤولية الانتداب البرلماني.

ولوحظ خلال الفترة الأخيرة هجرة بعض البرلمانيين ومنها قادة سياسيون لقبة البرلمان و لا يظهرون إلا يوم افتتاح الدورة التشريعية من قبل الملك أو قد لا يظهرون كما حدث مع الأمين العام الاسبق لحزب الإستقلال حميد شباط، وهو ما أفرغ حسب متتبعين العمل البرلماني من محتواه.

و مازالت ظاهرة غياب البرلمانيين تؤرق بال إدارتي مجلسي البرلمان اللتين تنشران أسماء المتغيبين بين الفينة والأخرى و تقتطع من تعويضاتهم الشهرية المقدرة بالملايين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد