الإتحاد الإسباني يختار السعودية بدل المغرب لاحتضان كأس السوبر الإسباني لمدة ثلاث سنوات !

0

زنقة 20 | وكالات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني 2020 في المملكة العربية السعودية مدينة جدة.

ويتنافس كلاً من برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وفالنسيا على أول ألقاب النسخة الجديدة المعدلة من نظام كأس السوبر الإسباني المكون من 4 فرق.

ويلعب نصف النهائي يومي 7 و 8 يناير عام 2020 على أن يلعب اللقاء النهائي يوم الثاني عشر من نفس الشهر بداية العام الجديد.

بطولة كأس السوبر الإسباني التي كانت تلعب من مباراة واحدة فقط بين بطل الدوري الإسباني وبطل كأس ملك إسبانيا أعلن الإتحاد الإسباني تغيير نظامها، حيث ستلعب بداية من العام الجديد بنظام المربع الذهبي أو نصف النهائي بين 4 فرق بمواعيد جديدة ومحددة.

وفي فبراير الماضي قال لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن كأس السوبر المحلية ستخضع لتغييرات جذرية حيث سيتم توسيع المنافسة لتشمل أربعة فرق وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي خارج إسبانيا.

وأضاف روبياليس، الذي انتخب رئيسا في ماي 2018، أن النسخة المعدلة ستبدأ في غشت هذا العام حيث يشارك فيها بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى وكذلك بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا.

وقال روبياليس في مؤتمر صحفي دون الكشف عن تفاصيل أو مكان إقامة المباريات “ستقام كأس السوبر المقبلة خارج إسبانيا وسينافس على لقبها أربعة فرق”.

وتابع “نراها فرصة للترويج للكرة الإسبانية دون المساس بمبادئ اللعبة”.

وأشار روبياليس إلى أن هذا المقترح يحتاج لموافقة الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال اجتماع في أبريل مضيفا أن الاتحاد يعتزم افتتاح مركز عالمي للتميز الرياضي للحكام في مدريد.

وخرج روبياليس عن التقاليد الكروية في إسبانيا العام الماضي بعدما جعل كأس السوبر، التي كانت تدشن انطلاق الموسم الجديد في إسبانيا وكانت تقام بين بطلي دوري الدرجة الأولى وكأس ملك اسبانيا، مواجهة من مباراة واحدة بدلا من اثنتين وأقيمت في المغرب.

وفاز برشلونة 2-1 على أشبيلية. وروبياليس من أشد المعارضين لخطط إقامة مباريات من دوري الأضواء الإسباني خارج البلاد وعرقل اتحاده مقترحا لإقامة مباراة بين جيرونا وبرشلونة مطالع العام الجاري في ميامي بالولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد