الأمم المتحدة تقطع الشك باليقين وتنفي تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء !

0

زنقة 20 . علي التومي

نفى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك تعيين الأمين العام بشكل رسمي لمبعوث جديد إلى الصحراء خلفا للألماني هورست كولر، مؤكدا أنه ولحدود الساعة لازال البحث عن وسيط أممي لنزاع الصحراء.

ويأتي هذا النفي الرسمي من لدن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، لإنهاء الشائعات الرائجة،حول تعيين غوتيريس لوزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك في منصب المبعوث الأممي إلى الصحراء، خلفا الألماني هورست كولر المستقيل .

وكانت فرانس بريس قد اكدت يوم أمس الخميس معتمدة في ذلك على شخصيات دبلوماسية غربية لم تذكرها ان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد حسم في إختياره لوزير الخارجية السلوفاكي من اجل تولي مهمة الوساطة الأمنية في نزاع الصحراء بعد موافقة الأطراف المعنية بالنزاع.

ويشار إلى ان هذه الخطوة وإن تمت فهي ستكون سابقة و مخالفة للاعراف الدولية والتقاليد الديبلوماسية المعمول بها في هذ الجانب، خاصة بعد نفي مصادر شديدة الاطلاع بالخارجية المغربية علم المملكة المغربية بأي خطوة في هذا الاتجاه.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد