الأردن تمنع دخول المغربيات ما دون الـ35 عاماً !

0

زنقة 20 | الربا

بعد الضجة التي أثارتها قضية منع الكويت لمنح تصاريح عمل للنساء من الجنسية المغربية ما دون الـ40 عاماً، إلا في حال وجود محرم من الأقارب من الدرجة الأولى (أب أو أخ أو زوج) ، جاء الدور على الأردن التي أصدرت مؤخراً نفس القرار.

البرلماني عن فدرالية اليسار عمر بلافريج راسل وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي ، بشأن ” رفض تأشيرة السفر للأردن لسيدة مغربية بسبب غياب مرافق ذكر”.

و قال البرلماني بلافريج في سؤاله الكتابي لوزير الخارجية أن ” السفارة الأردنية بالمغرب وضعت شروط وجود مرافق ذكر لكل مغربية دون 35 سنة”.

و أورد ذات النائب البرلماني حالة إحدى المغربيات اللائي تم رفض طلبهن للحصول على تأشيرة دخول الأردن ، وهو ما ” تسبب في تخلفها عن مواعيد و لقاءات عملية”.

بلافريج اعتبر أن الأمر ” يعد تمييزاً ضد النساء المغربيات و انتهاكاً لكرامتهن و للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان و خصوصاً اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة المصادق عليها من قبل الدولتين المغربية و الأردنية”.
قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد