استنفار في حكومة العثماني.. وزراء يغلقون هواتفهم و آخرون يهرعون إلى الأسواق لشراء ملابس جديدة !

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن الهيكلة الحكومية الجديدة ، باتت جاهزة و تنتظر الإستقبال الملكي المنتظر اليوم الأربعاء أو غداً الخميس.

مجموعة من الوزراء سواء المغادرين أو الشخصيات التي تردد عن تعيينها في مناصب حكومية أغلقت هواتفها اليوم الأربعاء ، حيث من المنتظر أن يتم زوال اليوم تبادل المهام بين المغادرين و الجدد بشكل غير رسمي.

و في الوقت الذي أغلق وزراء هواتفهم لتجنب أسئلة الصحفيين ، سارع آخرون ومنهم الوزراء المعينين إلى شراء ملابس جديدة لحضور الإستقبال الملكي.

مصادر Rue20.Com ، ذكرت أن حكومة العثماني التي تضم حاليا 39 وزيرا وكاتب دولة، ستضم في نسختها المعدلة أقل من 25 وزيرًا، مع حذف كامل لمنصب كاتب دولة، وتجميع قطاعات وزارية فيما بينها.

و شملت لائحة الوزراء وكتاب الدولة المغادرين للحكومة كلا من محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومحمد أوجار، وزير العدل، و رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة والتنمية الاجتماعية عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد