اختصاصيون مغاربة يحذرون من موجة كورونا ثانية أكثر فتكاً في الخريف و الشتاء !

0

زنقة 20 | متابعة

حذرت مجموعة من الاختصاصيين في علم الفيروسات في المغرب من إمكانية حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد بدءا من الخريف المقبل واشتداده في فصل الشتاء، تزامنا مع ظهور الأنفلونزا الموسمية.

وأشار هؤلاء الاختصاصيون إلى أن الموجة الثانية قد تكون أكثر فتكا من الموجة الأولى إذا لم تستعد لها الحكومة بالشكل الكافي، خصوصا إذا تم رفع الحجر الصحي بشكل كلي وعادت الحياة إلى طبيعتها الأولى، وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتنظيف اليدين بشكل مستمر والابتعاد قدر الإمكان عن التجمعات البشرية الكبرى.

ولأن وزارة الصحة تتوقع أن يرتفع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد الرفع الكلي للحجر الصحي واحتمال حدوث الموجة الثانية من الفيروس، فقد استعدت بشكل عملي للمواجهة، كما يقول معاد لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة.

وحسب المصدر نفسه، فإن منظومة المراقبة الوبائية في المغرب تخول للمصالح المختصة بالوزارة تدبير عملية المخالطين والكشف الواسع والسريع وتدبير البؤر الوبائية ودعم المختبرات التي تجري الفحص عن طريق تقنية “بي سي إر” الفعالة بتجهيز مختبرات متنقلة، ناهيك عن إنشاء مستشفيات ميدانية بعدد من المناطق.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد