اتهامات باحتجاز طبيب تلاحق مديرا لمدرسة ببني ملال !

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان لبني ملال خنيفرة عن واقعة غريبة تمثلت في احتجاز طبيب داخل مدرسة بجماعة القصيبة اقليم بني ملال.

اللجنة عبرت في بلاغ لها عن استغرابها واستيائها جراء ما وصفته ب” الإعتداء المشين الذي تعرض له أخينا وزميلنا الدكتور هشام. ط، الطبيب الرئيسي للمركز الصحي الحضري 2 مع وحدة التوليد بالقصيبة، يوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020، من طرف مدير الثانوية التأهيلية طارق بن زياد، بلغ حد الاحتجاز داخل قاعة فارغة والسب والإهانة أمام أطر المؤسسة والاتصال بالدرك من أجل اعتقاله”.

لجنة الأطباء قالت أن الواقعة حدثت ” أثناء قيامه بواجبه المهني، في إطار المهام الموكولة إليه، بناء على مراسلة والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال رقم 4132، وتكليف من المندوب الإقليمي للصحة والطبيب المسؤول عن الصحة المدرسية بإقليم بني ملال، لزيارة المؤسسة، للوقوف على الإجراءات الوقائية من فيروس كوفيد 19، ولم يتم “الإفراج عنه” وطرده بشكل مهين أمام العاملين بالمؤسسة، إلا بعد تدخل رئيس الجماعة”.

اللجنة عبرت “عن استنكارها الشديد لهذا الاعتداء والسلوك العدواني غير المسؤول والمشين”.

و اشارت الى ان المدير المذكور ” خول لنفسه صفة ينظمها القانون، وقام باحتجاز واعتقال طبيب لديه، وسعى لتسليمه لجهاز الدرك، وكأن مؤسسته قد أصبحت تدخل ضمن سلسلة المؤسسات المكلفة بالتحفظ على الأشخاص، ناهيك عن تعريضه للطبيب أثناء قدومه لمزاولته لعمله لمعاملة تحط من الكرامة الإنسانية”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد