اتحاد النقل الجوي الدولي : المغرب مهدد بفقدان 225 ألف وظيفة في قطاع الطيران بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

قال اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، أن شركات الطيران تواجه أزمة سيولة، مطالبا الحكومات بأن تدرس على وجه السرعة تقديم مساعدات لشركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا.

و أضاف نائب رئيس “إياتا” لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، محمد البكري، إن “السعودية قد تخسر 16 مليون راكب و3.1 مليار دولار من الإيرادات الأساسية، وما يزيد عن 140 ألف وظيفة في قطاع الطيران مهددة بسبب كورونا”، مؤكدا أن فيروس كورونا يهدد 33 ألف وظيفة بقطاع الطيران في قطر؛ حسب وكالة “رويترز”.

وأضاف البكري، أن “فيروس كورونا كلف البحرين إيرادات أساسية بقيمة 200 مليون دولار، وقد ينجم عنه خسارة 5000 وظيفة”، مؤكدا أنه “قد يتم فقدان ما يقرب من 20 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الكويت بسبب كورونا”.

وأكد أن “الإمارات قد تخسر 13.6 مليون راكب وإيرادات أساسية بقيمة 2.8 مليار دولار، وهناك 163 ألف وظيفة بقطاع الطيران مهددة بسبب كورونا”، فيما أوضح أن في المغرب أكثر من 225 ألف وظيفة بقطاع الطيران في خطر بسبب كورونا.

وتابع نائب رئيس إياتا، أن “شركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا “تنزف”، ولا إيرادات قادمة” بعدما أوقفت تحليق عدد كبير من طائراتها.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد