ابنة مول الكاسكيطة تناشد الملك لإطلاق سراح والدها !

زنقة 20 | متابعة

ناشدت ابنة اليوتوبر محمد السكاكي الملقب بـ”مول الكاسكيطة” المحكوم بالسجن 4 سنوات نافذة و غرامة مالية قدرها 40 ألف درهم ، الملك محمد السادس لإطلاق سراح والدها.

و نشرت صفحة مول الكاسكيطة على الفايسبوك ، مناشدة ابنة اليوتوبر المعتقل و التي جاء فيها : ” من إبنة محمد السكاكي الملقب ب مول كاسكيطةإلى مولنا المنصور بالله مولنا أمير المؤمنين حفظك الله بما حفظ به الذكر الحكيم يامولنا إني أضع بين يديكم الكريمتين لرسالتي هذه أطلب من خلالها الصفح والعفو على والدي لما أخطأ في حقكم يامولاي في ساعة غضب لم يدرك خلالها كل ما يتفوه به يامولاي “.

و أضافت أن والدها “المعيل الوحيد لنا حيث أصبحنا الأن معرضين لتشرد والضياع لفتقاده يامولاي ونحن على يقين أنه من طرق بابكم المعروف بالخير والإنصاف وعطفكم المولوي على شعبكم الوفي لا يرد خائبا ولا مدحورا وفقكم الله لما فيه الخير وجعلكم دخر مناد للشعب المغربي ولكل الأمة العربية”.

يشار إلى أن مول الكاسكيطة ، أدين قبل أسابيع بالسجن 4 سنوات نافذة و غرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

و توبع “مول الكاسكيطة” في حالة اعتقال على خلفية نشره فيديو يتضمن عبارات تتضمن “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، كشف أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة.

وأفاد المصدر ذاته في بلاغ سابق لها، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية.

وفي السياق ذاته، أوضحت النيابة العامة أن اعتقال لـ”مول الكاسكيطة” جاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب ،وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد