ابتدائية مراكش تؤجل النظر في محاكمة أطباء و ممرضين متورطين في قضية إجهاض‎ !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

قررت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش ، أمس الجمعة تأجيل النظر في قضية الاجهاض التي تفجرت مؤخراً إلى غاية 17 من شهر يوليوز الحالي.

و تم تأجيل محاكمة المتهمين 13 المتابعين في قضية الإجهاض وهم طبيبين و11 شخصا آخر بينهم تسع نساء وتمت متابعة خمسة ممرضات في حالة سراح.

عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، كانت قد تمكنت من توقيف أحد عشر شخصا، من بينهم طبيب وأربع ممرضات وستة زبناء، إحداهم فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في اعتياد ممارسة الإجهاض غير المشروع والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية والمشاركة فيها.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن ولاية أمن مراكش كانت قد توصلت بشكايات حول نشاط مصحة طبية تنشط في الإجهاض غير المشروع، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة بهذه الجرائم المفترضة وفتح بحث تمهيدي في موضوعها.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هذا التدخل الأمني مكن من توقيف الطبيب مالك المصحة، البالغ من العمر 77 سنة، رفقة أربع ممرضات وسيدتين سبق لهما إجراء عمليات جراحية للإجهاض السري بنفس المصحة.

كما تم توقيف فتاة قاصر وشخص تربطها به علاقة غير شرعية وسيدة من معارفها، وكذا سيدة أخرى حامل كانوا بصدد إجراء التحاليل للخضوع لعملية إجهاض جراحي مماثلة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد