إيفانكا ترامب تهنئ الحكومة المغربية بتعزيز حقوق المرأة و تمليك الأراضي السلالية !

0

زنقة 20 | الرباط

هنأت مستشارة البيت الأبيض و ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ، الحكومة المغربية على التزامها بتغيير قوانين تعزيز حقوق المرأة في الأراضي السلالية.

و كتبت على صفحتها بإنستاغرام تقول : ” أضفت صفة قانونية على هذه الإصلاحات الرئيسية الآن تهانينا للحكومة المغربية و المواطنين المغاربة”.

إيفانكا ترامب كانت قد حلت بالمغرب نونبر الماضي و أطلقت برنامج ” التنمية والازدهار العالمي للمرأة” التابع للحكومة الأمريكية.

و يهدف البرنامج الذي تم إطلاقه إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية على التقدم اقتصاديا على مدار السنوات الست القادمة.

هذا و صادقت الحكومة قبل أيام على مشروع مرسوم رقم 2.19.973 تطبيق أحكام القانون رقم 62.17، تقدم به وزير الداخلية، بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها.

مشروع المرسوم ينص على عدد من التدابير التنظيمية منها كيفية إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية، والشروط التي يجب توفرها في نواب الجماعات وطرق اختيارهم، والقواعد المتعلقة بكيفية اشتغال جماعة النواب.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد