إيطاليا تعتزم طرد الحراكة المغاربة الذين وصلوا منذ بداية جائحة كورونا !

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورغيزي عزم روما البدء بإجراءات طرد المخالفين الذين وصلوا منذ أوائل مارس الماضي ومنهم مغاربة.

ونقلت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” عن لامورجيزي قولها إن بلادها تضمن حماية صحة السكان المحليين، لكن المهاجرين الاقتصاديين يعرفون أنه ليست هناك فرصة لإضفاء الشرعية على الذين وصلوا إيطاليا بعد الثامن من مارس”.

وشددت على أنه سيتم اخضاع جميع المهاجرين غير الشرعيين لفحص كورونا، مشيرة على أن العمل جار حاليا على تجهيز سفينة ثانية لعزل المهاجرين قبالة سواحل البلاد، بهدف منع تفشي الوباء.

و أمس الجمعة أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أنّ بلاده ستشرع في ترحيل المهاجرين التونسيين غير الشرعيين بداية من يوم 10 غشت 2020.

وأضاف دي مايو أنّه سيتم ترحيل المواطنين التونسيين الذين يصلون إلى إيطاليا، معتبرا تونس بلدا آمنا مرجحا زيارته في الأيام المقبلة.

وقال الوزير أنّ هدف بلاده هو التوصل لاتفاق جديد مع تونس حول الهجرة والتعاون في مجال التنمية يخوّلها توفير فرص عمل أكثر لمواطنيها. لكن بالتوازي، نتوقع أقصى درجة من التعاون لإيقاف منظمي تلك الرحلات.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد