إيطاليا تتخلى عن مئات العالقين في المغرب !

0

زنقة 20 | علي التومي

خاض عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا والعالقة بالمملكة بفعل تدابير الحجر الصحي، وقفة احتجاجية أمام القنصلية الإيطالية بالبيضاء، للمطالبة بترحيلهم الفوري إلى بلد إقامتهم، بسبب تأزم وضعيتهم الاجتماعية والمالية.

و يعيش أفراد الجالية المغربية والمقيمين بايطاليا، منذ اربعة اشهر ظروفا قاهرة منذ إغلاق الحدود، بسبب توقفهم عن العمل، وعدم توفرهم على مداخيل قارة تسمح لهم بتسديد ديون كراء منازلهم في إيطاليا، إلى جانب الحالة الصحية الحرجة لبعضهم، والوفيات المسجلة في صفوفهم إثر عدم متابعة علاجاتهم في الخارج.

ذات المصادر،اشارت إلى أن مغاربة ايطاليا العالقين بالمغرب تلقوا وعودا بترحيلهم ما إن يتم فتح الحدود، لكنهم وجدوا أنفسهم ضحايا للتمييز والانتقائية في اختيار من له الأسبقية في الرحيل.

واستنكر بعض المحتجين “سياسة التضليل” و”محدودية المعلومات”، التي اعتمدتها القنصلية الإيطالية في التعامل معهم.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، كان قد كشف في وقت سابق بالبرلمان ، أن 1000 مغربياً سيعودون إلى إيطاليا على متن باخرة خاصة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد