إنفراد. نايضة مضاربة في مقر ‘البام’ بين بنشماش و’الجماني’ وبرلمانيو الصحراء يقاطعون البرلمان

0

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر قيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ قبل لحظات، لمنبر Rue20.Com أن مقر الحزب بطريق زعير تحول الى حلبة للملاكمة خلال اجتماع بنشماش بمن قام بتعيينهم في مناصب المسؤولية بمجلس النواب.

و يضيف مصدرنا، أن برلمانيو كل من جهات الصحراء و جهة الدارالبيضاء قرروا مقاطعة حضور جلسة اليوم بمجلس النواب المخصصة لرؤساء الفرق و اللجان و مناصب المسؤولية ونواب الرئيس اليوم الخميس.

مصدرنا الموثوق شدد على أن البرلماني ‘ابراهيم الجماني’ عن ذات الحزب، اقتحم اجتماع بنشماش بمن قام بتعيينهم، بمقر الحزب قبل أن يوجه له ‘نطحة’ برأسه أسقطته أرضاً إحتجاجاً على ‘البيع والشرا’ الذي يتهمه بها عدد من برلمانيي ‘البام’.

واندلعت موجة غضب عارمة من تصفية بنشماش لحساباته الشخصية مع معارضيه داخل الحزب، بعدما عند الى الغاء طريقة التصويت لانتخاب منتدبين لمناصب المسؤولية، و فرضه لطريقة التعيين، وهو ما فتح أمامه الباب لتجريد و ابعاد كل من يعارضه، بينهم عبد اللطيف وهبي.

كما احتجت برلمانيات عن ذات الحزب عقب خرق بنشماش النظام الداخلي لمجلس النواب الذي يحث على 1\3 من المناصب للنساء،  في حين اكتفى هو بمنصب واحد من أصل 6.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد