إنفراد. العثماني يُضحِي بالخلفي والداودي ومُصلي والصمدي وبُوليف ويقترحُ هؤلاء كوزراء

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر جد مأذونة لمنبر Rue20.Com أن سعد الدين العثماني، توصل الى لائحة الوزراء الذين سيُضحي بهم من حزب ‘العدالة والتنمية’ لتشكيل ‘حكومة الكفاءات’ التي دعا اليها المٓلك.

و شددت مصادرنا المقربة جداً من أمين عام حزب ‘العدالة والتنمية’ أن العثماني وضع كل من مصطفى الخلفي، الحسن الداودي، جميلة مُصلي، مجيب بوليف وخالد الصمدي، على لائحة المغادرين للحكومة.

و أكدت مصادرنا مغادرة كافة الأسماء على اللائحة للحكومة، بينما قام العثماني باقتراح لائحة بأسماء الشخصيات المنتسبة للحزب الاسلامي للاستوزار.

و يأتي على رأس لائحة القيادات بحزب المصباح، كل من لحسن العمراني شقيق نائب الأمين العام لحزب ‘البيجيدي’ و ‘رشيد لمدور’ القاضي السابق بالمحكمة الدستورية.

الى ذلك، كشفت مصادرنا المأذونة، على أن العثماني، ألزم زعماء أحزاب الأغلبية بالسرية والكتمان وعدم تسريب أي تفاصيل لمشاورات تكشيل ‘حكومة الكفاءات’.

و رفضت مصادر حكومية وحزبية تزويد منبر Rue20.Com بمعطيات حول التعديل الحكومي، بينما توصل منبرنا عبر مصادره الخاصة، الى أن قادة الاغلبية التزموا أمام رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بعدم تسريب أي خبر حول مجريات التعديل الحكومي الى حين الاعلان عن التشكيلة الجديدة خلال مراسيم اداء القسم امام الملك محمد السادس.

واضافت ذات المصادر أن العثماني إجتمع أمس الاثنين مع قادة الاغلبية لوضع اللمسات الاخيرة حول لائحة الاستوزار بحسب ذات المصادر فان ما رشح من الاجتماع هو تخلي حزب العدالة والتنمية بشكل نهائي عن عدد من الوزراء كما سبق الاشارة الى ذلك.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد