إغلاق مركز الفيزا الهولندية بالناظور يجر العثماني إلى المسائلة‎ !

0

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي تم فيه نقل وكالة “في أف سي كلوبال “، المتخصصة في استقبال طلبات الحصول على التأشيرة الهولندية بالناظور إلى مدينة طنجة، تقدم المستشار البرلماني، الطيب البقالي، عن الفريق الحركي، بسؤال كتابي لرئيس الحكومة، معتبرا أن أمر نقلها سيلحق أضرارا ومتاعب لساكنة الاقليم وسيفاقم من عبئ مصاريف التنقل لأزيد من 600 كيلومتر.

وكشف المستشار البرلماني، عن أن السفارة الهولندية بالرباط في أواخر سنة 2015 اتخذت قرارا بفتح وكالة لها لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الناظور، واصفا إياه بـ”التاريخي”، ونال تنويه ساكنة أقاليم جهة الشرق وإقليم الحسيمة.

وأضاف، “تفاجئنا خلال الأسبوع الماضي بنبأ متعلق بقرب إغلاق هذه الوكالة المتخصصة في تلقي طلبات التأشيرات الهولندية، ونقل مقرها نحو مدينة طنجة”.

وأكد على أن قرار إغلاق الوكالة ونقلها لمدينة طنجة، سيلحق أضرارا ومتاعب للساكنة وسيفاقم من عبئ مصاريف التنقل لأزيد من 600 كيلومتر.

ودعا البقالي، رئيس الحكومة، إلى التدخل لدى السفارة الهولندية، للحيلولة دون تنفيذ قرار إغلاق ذات الوكالة التي تعالج سنويا آلاف الملفات، كما أن الجالية المغربية المقيمة بهولندا، غالبيتها تنحدر، من شمال المغرب، مساءلا العثماني حول الإجراء ات التي سيتخذها لمعالجة أثار هذا القرار.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد