إطلاق سراح قنصل مغربي بإيطاليا اعتقل في ملف فساد مالي !

0

زنقة 20 | الرباط

أطلق أمس الجمعة سراح “فيتشينسو أبينانتي”، القنصل الشرفي للمغرب بجهة بوليا الإيطالية (الصورة)، و ذلك بعد اعتقاله بشبهة تورطه في قضية فساد مالي.

و نقلت وسائل إعلام إيطالية ، أن القنصل الفخري للمغرب ، الذي تم اعتقاله في 27 دجنبر الماضي ، حقق معه في ملف إفلاس شركة Prestigia.

و استطاع محاموه إقناع المحكمة بأن موكلهم كان مجرد موظف وليس مسيرا وبالتالي لا يتحمل أية مسؤولية في التلاعب الذي كان يحصل في تسيير الشركة

صحيفة “ريبوبليكا” الإيطالية ، كانت قد ذكرت في وقت سابق ، أن القنصل الشرفي المغربي البالغ من العمر 46 عاماً ، اعتقل رفقة عمدة مدينة كازاماسيما السابق دومينيكو بيراردي البالغ من العمر 56 عاماً الذي أودع رهن الحراسة النظرية.

و ذكرت الصحيفة ، أن الشخصين اعتقلا على خلفية إتلاف وثائق رسمية و الفساد المالي و الإفلاس الإحتيالي ، في إطار التحقيقات التي يقودها المدعي العام في مدينة “باري”، عاصمة إقليم بولي حول شكوى تقدم بها رجل أعمال اكتشف بعد تعيين إدارة موظفي شركته لبيراردي (عمدة مدينة كازاماسيما السابق)، مستشار التوظيف ، أنه تم توظيف 450 موظفًا في غضون ثلاث سنوات دون علمه.

و كشفت التقييمات الضريبية ، على “أبيناتي” حسب الصحيفة، وهو مستشار للشركات في الخارج (ألبانيا وأوروغواي وكندا ودبي وبنما) ، بالتحقق من عدم التناسب بين أنشطة الأعمال والدخل المعلن ، حيث زادت بـ 4 آلاف يورو في عام 2018.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد