إستقالة مُخرج وثائقي تِندوف من ميدي 1 تيفي وضغوط العمل تفرغ القناة من الكفاءات باتجاه MBC

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر موثوقة من داخل قناة ميدي1 تي في لمنبر Rue20.Com بأن مخرج الوثائقي الشهير “من تندوف الى العيون طريق الكرامة”، قدم استقالته يوم أمس الخميس إحتجاجاً على الأوضاع المزرية التي تعيشها المؤسسة.

ويُعدُ المخرج ياسين بنعطية من قدماء المخرجين الذين ساهموا في تأسيس القناة منذ 12 عشر عاماً.

وكشفت المصادر ذاتها أن بنعطية “تعرض منذ اشهر لضغوط وتحرشات من قبل بعض المسؤولين من بينهم احدى المقربات من حسن خيار التي تمارس التسلط والاستبداد في حق العاملين, مما دفع بعدد منهم نحو المغادرة”.

وشددت ذات المصادر أن “العاملين والصحافيين بالخصوص باتوا مقتنعين بان هناك سياسة ممنهجة لافراغ القناة من كفاءاتها بذريعة التقشف واللجوء الى شركات الانتاج بشكل مشبوه، في الوقت الذي يتجه فيه الاعلام العمومي المغربي نحو الهاوية”.

في نفس الاطار كان موقع Rue20.Com قد كشف قبل أيام قرب مغادرة الاعلامي يوسف بلهيسي نحو قناة الجزيرة القطرية الى جانب عدد من المقدمين من بينهم مقدم برنامج “مثير للجدل” محمد بورويص.

هذا و كان صحافيون و إعلاميون بالقناة قد غادروها في وقت سابق ، من ضمنهم مكي هلال الذي التحق بقناة بي بي سي عربي و فاتحة أوعلي وأمين بومزبرة ومحمد فال وعبد الصمد الصالح الذين انتقلوا إلى العمل بقناة سكاي نيوز عربية، ومحمد مجدوبي الذي غادر نحو شبكة الجزيرة، و ايميلي غوغاش التي انتقلت إلى قناة فرنسية إلى جانب نديي مامادو، فيما رحل اليسون فرنانديز نحو السينغال، فيما تتحدث مصادر عن وجود صحفيين آخرين مرشحين للرحيل عن القناة ممن توصلوا بعروض مغرية من قنوات عربية.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد