إسبانيا تعلن نجاحها في محاصرة تفشي فيروس كورونا بإحترام المواطنين الحجر الصحي المنزلي

0

زنقة 20. الرباط

قال سالفادور إيلا وزير الصحة اليوم الأربعاء إن إسبانيا نجحت في دعم وتعزيز تباطؤ انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ـ 19 ) .

وأكد سالفادور إيلا خلال مثوله أمام لجنة الصحة بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) أنه ” حسب البيانات المتوفرة فقد تمكنا من دعم وتعزيز تباطؤ انتشار الفيروس ويبقى الهدف الثاني هو التقليص من انتشار الوباء وبالتالي الحد من انتقال العدوى ” .

وشدد في نفس السياق على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل أن يتجاوز عدد المصابين بالفيروس الذين يتماثلون للشفاء التام عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس وهو الأمر الذي من شأنه أن يخفف بشكل كبير من الضغط على النظام الصحي .

وأوضح أن الهدف من تمديد حالة الطوارئ للمرة الثانية ” يبدو واضحا ويتمثل بالخصوص في تسريع مسلسل تباطؤ تطور انتشار الوباء من أجل إنقاذ الأرواح وبالتالي مساعدة نظامنا الصحي على الاهتمام ورعاية المرضى الذين يوجدون في حالة خطيرة ” مؤكدا أن النظام الصحي ” سيستمر في مواجهة أسابيع صعبة ” .

وأشار وزير الصحة إلى أنه على الرغم من ارتفاع عدد الوفيات جراء الوباء بنسبة 5 في المائة اليوم الأربعاء ” إلا أن المنحنى لا يزال مستقرا ” .

من جانبه أكد فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة أن عدد المرضى في المستشفيات الذين يوجدون في حالة خطيرة ” قد انخفض خلال الأيام الأخيرة وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية وخاصة على وحدات العناية المركزة ” .

وقال فرناندو سيمون في ندوة صحفية عقدها في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا ” نحن الآن ننهي المرحلة الصعبة ولكن أيضا المرحلة الأسهل لأن الإجراء الوحيد الذي يجب احترامه هو الالتزام بالبقاء في المنزل لذلك عندما سيتعين علينا البدء في الرفع التدريجي للتدابير والإجراءات المفروضة لتقييد حركة تنقل الأشخاص سيكون من الصعب على الناس أن يلتزموا بالمبادئ التوجيهية ” .

ودعا في هذا الصدد المواطنين إلى الالتزام والانضباط والانتباه أكثر إلى أفعالهم وممارساتهم ” من أجل تجنب حدوث أية عودة محتملة لانتشار الوباء ” وحتى لا يتعرض النظام الصحي لأي ضغط كذلك الذي عانى منه خلال الأسابيع الأخيرة .

سجلت إسبانيا اليوم الأربعاء 146 ألف و 690 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بزيادة بلغت 6180 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة بينما بلغ عدد حالات الوفيات الجديدة 757 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 14 ألف و 555 حالة منذ بدء تفشي جائحة كورونا المستجد في البلاد .

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد