إدانة ‘صدام’ المتهم في قتل الطالب الأمازيغي ‘إزم’ بـ12 سنة سجناً !

0

زنقة 20 | علي التومي

أسدلت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، مساء أمس الثلاثاء 26 نونبر الجاري، على الحكم النهائي لطالب جامعي صحراوي متورط في قتل الطالب الأمازيغي “إيزم”.

و ادانت المحكمة ذاتها الطالب الصحراوي “الحسين البشير امعضور” و الملقب بـ”صدام” بـ12 سجنا نافذا بتهمة “القتل العمد” في قضية قتل الطالب الجامعي الأمازيغي “عمر خالق” و الذي سقط ضحية مواجهات طلابية بين فصيلين بجامعة القاضي عياض ، وفارق الحياة بمستشفى ابن طفيل.

وكان “صدام” المزداد سنة 1991 بكَليميم، والذي كان يتابع دراسته بجامعة “ابن زهر” بأكَادير، قد فر إلى الجارة إسبانيا محاولَا الحصول على اللجوء السياسي غير ان السلطات الاسبانية إعتقلته و سلمته لسلطات المغرب، كونه مبحوث عنه وطنيا أصدر منذ قرابة الثلاث سنوات، لتنطلق اطوار محاكمته بمراكش.

وكانت النيابة العامة باستئنافية مراكش قد تابعت 11 شخصا بتهمة “القتل العمد”معظمهم طلبة بجامعتي ابن زهر و جامعة القاضي عياض.

وسبق و ان قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش في بتاريخ 10 أبريل 2018، بعقوبات سجنية بلغ مجموع مددها 89 سنة نافذة ضد 18 طالبا صحراويا متهمين في الأحداث نفسها، التي أسفرت، أيضا بالإظافة إلى قتل الطالب عمر خالق، عن إصابة سبعة طلبة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وشهدت رحاب محكمة الإستئناف بمدينة مراكش إستنفارا أمنيا تحسبا لمظاهرات قد ينظمها اهالي و اقارب الطالب المعتقل كما إحتشد أمام بوابة المحكمة عدد كبير من الطلبة الجامعيين و المنحدرين من مختلف اقاليم جنوب المملكة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد