إحتجاجاً على بنشماش. 90 برلمانياً بامياً من أصل 102 يقاطعون البرلمان

0

زنقة 20. الرباط

قاطع 90 برلمانياً عن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ جلسة اليوم الخميس المخصصة للإعلان عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وانتخاب أعضاء مكتب المجلس للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

و غاب العشرات من برلمانيي ‘البام’ عن قبة البرلمان إحتجاجاً على الطريقة التي قام بنشماش بتعيين مقربيه و أصدقائه في مناصب المسؤولية بالبرلمان فضلاً عن تعيينه صديقه المقرب ‘أبودرار’ الذي يمتهن ‘الصرافة’ رئيساً لفريق الحزب بمجلس النواب رغم أنه لا يتوفر على شهادة البكالوريا.

و ظهرت الكراسي المخصصة لفريق ‘البام’ فارغة على شاشات التلفزيون خلال انعقاد الجلسة، بينما يتجه عدد من البرلمانيين لتجميد عضويتهم بالحزب و البرلمان بسلك المساطر القانونية.

ووصل حد العضب داخل ‘البام’ الى تناقل اتهامات خطيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين برلمانيي الجرار و مناضليه، موجهة الى كل من ‘ح. ت’ و ‘خ. أ’ بتلقي رشاوي بقيمة 40 مليون من شخصية نافذة بالجنوب لإعداد إسمه وإزاحة منافسيه من اللائحة التي تم تقديمها لبنشماش لتعيينه، وهي المعلومة الخطيرة التي لم يتسنى التأكد من صدقيتها من مصدر محايد.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد