إحباط محاولة تصدير 26 صقراً حياً بمطار الدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر من الجمارك، نهاية الأسبوع الماضي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، من إحباط محاولة لتصدير 26 صقرا حيا بشكل غير قانوني.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في بلاغ لها أن هذه الطيور الجارحة، التي كانت محمولة بدون ترخيص من طرف مواطن أجنبي، كانت مخبأة بعناية داخل صناديق خشبية خصصت لهذا الغرض.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد حجز هذه الأصناف المحمية البالغ عددها 26 طائرا جرى تسليمها للمديرية الجهوية للمياه والغابات، حيث تسلمتها عناصر من المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر.

وحسب مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، فإن هذه العملية الاستثنائية تسلط الضوء على الاتجار غير المشروع للأصناف المتوحشة بين القارات، وضرورة التعاون بين مختلف مصالح المراقبة لمواجهة هذه الظاهرة.

وذكر البلاغ بأن مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة تضطلع، إلى جانب القطاعات الأخرى، بمهمة المحافظة على البيئة، وتسهر، من خلال عمليات المراقبة التي تجريها على مستوى موانئ ومطارات المملكة، على تطبيق واحترام المعاهدات الدولية التي تنص على تدابير خاصة من أجل حماية الأصناف الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض كمعاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد