إحالة رئيس جماعة بشيشاوة على المحاكمة بتهمة التلاعب في مشاريع التنمية البشرية !

زنقة 20 | محمد المفرك

أحيل ملف رئيس جماعة تمليلت ومدير مصالح الجماعة على الجهة القضائية المختصة للشروع في محاكمتها امام المنسوب إليهما بتهم تزوير توقيع رئيس لجنة المالية في صفقة تخص مشاريع ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الصفقة التي اتهم فيها سنة 2018 محمد التايك رئيس لجنة المالية بجماعة تمليلت بتزوير توقيعه في محرر رسمي لدى النيابة العامة بامنتانوت رئيس الجماعة ومدير مصالحه بتزوير توقيعه بشأن وثائق تتضمن مبالغ مالية تهم حفر آبار بكل من دواري ” ألتاس التحتاني ” و” تزضرة وصهريجا بدوار اكرضان ” .

و اتهم الرئيس بإضافة المبلغ المعلن عنه في صفقة الأشغال مبلغا ماليا حدد بحسب نص الشكاية في 30272.4 درهم وهو الأمر الذي تشبت المشتكى بحق رفضه التوقيع من موقعه ومسؤوليه المالية في المجلس.

و تم توجيه مذكرة اخبارية من طرف قاضي التحقيق للعامل حول الموضوع تفيد تورط الرئيس ومن معه في واقعة التزوير بعدما تم التأكد من نتائج الخبرة التي أجرتها مصالح الدرك الملكي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت.

و ستحدد الجهة القضائية الاسبوع المقبل موعد انطلاقة جلسات محاكمة المتهمين وفقا المنسوب إليهما و استنادا لنتائج الخبرة التي أجرتها المصالح المركزية التابعة للدرك الملكي.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد