إثيوبيا تشرعُ في إنجاز أضخم مطار في أفريقيا خلال 6 أشهر لينافس مطار دبي

زنقة 20. الرباط

في إطار سعيها لتصبح بوابة إفريقيا إلى العالم ، تخطط الخطوط الوطنية الإثيوبية لبناء مطار ضخم جديد هذا العام بتكلفة 5 مليارات دولار.

يمتد المطار الجديد ، الذي يقع حول مدينة بيشفتو ، جنوب شرق العاصمة أديس أبابا ، على مساحة 35 كيلومترًا مربعًا من الأرض ويُقال إنه أكبر مطار في إفريقيا. واوسع من مطار شارديجول الدولي في بارس.

في مقابلة حصرية مع وكالةالأنباء الإثيوبية ، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبيةتولدي جبريماريم ،إن الشركة الإثيوبية قد أكملت رؤيتها 2025 قبل سبع سنوات من الموعد المحدد.

.وأضاف أنه كان هذا بمثابة تقدم ملحوظ خاصة خلال بيئة التشغيل الصعبة للغاية التي مرت في السنوات العشر الماضية حيث أنهت العديد من شركات الطيران.

“لم تتمكن الخطوط من النجاة فحسب ، بل انها نمت أيضًا. لذا فإن جميع الأهداف التي خططناها للرؤية 2025 قد اكتملت بحلول عام 2018 “.

. وأشار الرئيس التنفيذي إلى “لقد توصلنا إلى رؤية جديدة 2035 والتي تعمل في الغالب على زيادة النمو والمزيد من الأسطول والركاب والوجهات وخاصة المطار الجديد.”

قال الرئيس التنفيذي إن مطار بولي الدولي الحالي في أديس أبابا هو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في إفريقيا التي تمتلئ طاقته على الرغم من التوسع الذي حدث.

لذلك ، أشار رئيس المجموعة تولدي إلى أن هناك حاجة إلى مطار جديد لتخفيف الضغط عن الاكتظاظ مع زيادة عدد المسافرين من رجال الأعمال.

وقال رئيس المجموعة تولدي “لأن مطار بولي لن يستوعبنا ؛ لدينا مشروع توسعي جميل ، المطار يبدو جميلًا جدًا وكبيرًا جدًا ، لكن مع النمو الذي سنشهده كل عام في حوالي 3 أو 4 سنوات سنكون ممتلئين. لذلك بدأنا الآن مشروعًا جديدًا حول بيشوفتوفي ولاية اوروميا ، وهو مكان يسمى أبسيرا “.

عند الانتهاء من المطار الدولي الجديد ، تبلغ سعة المناولة السنوية للركاب 100 مليون مع مراكز التسوق الكبرى والفنادق والخدمات اللوجستية ومراكز التدريب ، وستكون مدينة مطار.

“لقد حددنا 35 كيلومترًا مربعًا من الأراضي التي سيتم تطويرها كمطار ، وهو أكبرمطار في افريقيا ويكلف اكثر بحوالي 5 مليارات دولار أمريكي من سد النهضة الإثيوبي الكبير (GERD). وسوف يستوعب 100 مليون مسافر. أكبر من مطاردبي وأكثر أو أقل مساوياً لمطار إسطنبول الجديد “.في تركيا .

تمكنت الشركة الإثيوبية التي تجاوزت 7 عقود ، والتي تعد أكبر شركات الطيران في إفريقيا ، من جني 4 مليارات دولار في عام 2019 من نقل 12 مليون مسافر و 432،000 طن من شركات الشحن.

وكالة الأنباء الاثيوبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد