أوباما يتناول العشاء مع أفراد عائلته في كينيا

0

زنقة 20 . وكالات

تناول الرئيس الأمريكي باراك أوباما طعام العشاء مع عدد من أفراد عائلته عقب وصوله إلى كينيا في أول زيارة يقوم بها منذ توليه الرئاسة لمسقط رأس والده الجمعة 24 يوليوز.

وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية مساء الجمعة في العاصمة الكينية نيروبي حيث سيشارك أوباما في رئاسة مؤتمر عن دعم ريادة الأعمال في القارة الأفريقية قبل أن يسافر إلى أثيوبيا، وقد استقبل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا وكبار المسؤولين الكينيين الرئيس الأمريكي.

وأغلقت الشرطة الكينية الطرق الرئيسية وقامت بإخلاء الشوارع من السيارات في العاصمة المزدحمة باستمرار في إطار عملية أمنية ضخمة، هذا واصطف العديد من المواطنين الكينيين في أجزاء من الطريق المؤدي إلى الفندق للترحيب بأوباما عند مرور موكبه.

وسيرأس أوباما قمة عالمية عن ريادة الأعمال في نيروبي كما سيحيي ذكرى ضحايا تفجير السفارة الأمريكية عام 1998 ويتناول العشاء مع كينياتا الذي حال توجيه المحكمة الجنائية الدولية اتهامات له بارتكاب جرائم ضد الانسانية دون زيارة أوباما لكينيا قبل ذلك وقد أسقطت الاتهامات بعد ذلك، ويذكر أن أوباما قد زار سابقا كينيا عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد