أمكراز ينزع الصفة الحزبية والنقابية عن مدير ينتمي للبيجيدي عينه حديثاً

0

زنقة 20. الرباط

نزع وزير الشغل محمد أمكراز الصفة الحزبية والنقابية عن إدريس عبد الرسول الذي عينه مديراً جهوياً للشغل والادماج المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ورغم كون المسؤول المعين حديثاً في منصب مدير جهوي ينتمي لحزب ‘العدالة والتنمية’ ونقابي نشيط ومعروف بوزارة التشغيل خلال فترات الوزراء السابقين، فان أمكراز حاول نزع اللبوس الحزبية والنقابية عن المسؤول المذكور لابعاد شبهات الزبونية والمحسوبية بوزارته.

و قال أمكراز في بيان توضيحي توصل به منبر Rue20 أن تعيين ‘عبد الرسول’ تم “وفق المقتضيات القانونية و الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، بناء على مخرجات عمل اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات وإجراء المباراة و المكونة من الكاتب العام للوزارة و مديرين مركزيين(2) و إطارين بالوزارة ،بعد احتلاله للمرتبة الأولى في المباراة التي تم إجراؤها بتاريخ 24/07/2020 بناء على عملية تقييم دقيقة وفق معايير مهنية محددة”.

واعترف البيان التوضيحي ذاته بكون المسؤول المذكور كان نقابياً بوزارة التشغيل بل ومؤسس المكتب النقابي بالوزارة في تناقض صارخ مع لغة البيان التوضيحي حول نفي إنتمائه النقابي.

ذات البيان التوضيحي (الذي ننشره إحتراماً لأخلاقيات المهنة) أكد بأن ذات الشخص سبق وقدم ترشيحه للمباراة المتعلقة بتعيين المدير الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة والذي كان من نصيب مديرة إقليمية سابقة بناء على نتائج المباراة.

كما عمد أمكراز لمطالبة ديوانه لديباجة بيان يتحدث بإسم المسؤول المذكور وينفي بإسمه في سابقة غريبة إنتمائه الحزبي والنقابي، دون أن يصدر ذلك عن الشخص المعني.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد