أمزازي ينتهج سياسة الهروب إلى الأمام تجاه أساتذة التعاقد و يستغرب مقاطعة حوار 23 ماي !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد مقاطعة أساتذة التعاقد و النقابات التعليمية الخمس لحوار مساء يومه الخميس ، خرجت وزارة التربية الوطنية ببلاغ عبر فيه عن استغرابها “الشديد لهذا القرار، رغم اتخاذها الترتيبات اللازمة لعقد هذا الاجتماع المخصص لدراسة ملف أطر الأكاديميات في شموليته، وذلك تبعا لما اتفق عليه في الاجتماع المنعقد في 10 ماي 2019 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات”.

وزارة أمزازي ؛ قال أنه ملتزمة “بكل خلاصات اجتماع 13 أبريل 2019، وخاصة ما يتعلق بتوقيف الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات”.

و اشارت الوزارة إلى أنه يتم ” التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية من أجل إيجاد الحلول الملائمة، تبعا لما تم الاتفاق عليه في لقاءي 13 أبريل 2019 و10 ماي 2019″.

مضيفة أنها اتخذت “جميع التدابير اللازمة لضمان السير العادي للدراسة؛” و ” حريصة على تبني مقاربة مرتكزة على الحوار والتواصل وروح المسؤولية، وذلك خدمة لمصلحة المتمدرسين ، وتحقيقا للاستقرار المهني والأمن الوظيفي لأطر الأكاديميات” كما أعلنت ” استعدادها لمواصلة التواصل والحوار بخصوص كل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية وتعزيز استقرار الفاعلين التربويين”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد