أمزازي يحتج على القناة الأولى و يطالب الهاكا بالتدخل !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي ، مراسلة إلى الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري “الهاكا”، مطالباً بإلزام القناة الأولى ، بتقديم اعتذار رسمي لنساء و رجال التعليم ، بعد بث برنامج الفكاهة “ستانداب” لحلقة اعتبرها مسيئة لهم.

و كان محتوى “سكيتش” قدمه أحد المشاركين في حلقة من برنامج “ستاند آب” المعروض على القناة الأولى ، قد أثار الكثير من الجدل ، حيث اتهم أطر التعليم و نقابات تعليمية القناة و البرنامج بـ”إهانة وتحقير رجال ونساء التعليم”.

أمزازي دعا الهاكا إلى اتخاد كل ما من شأنه أن يلزم القناة بعدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تحط من “كرامة المدرس المغربي”.

من جهتها طالبت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رئيسة الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري، لطيفة خرباش بالتدخل من أجل وضع حد للمس بكرامة العاملين في قطاع التعليم، وذلك بسبب برنامج “ستانداب”.

وأشارت النقابة في مراسلة لها، إلى أن المشارك وصف المدرس “بالشراهة” و”التسول” لدى تلامذته، بل اتهمه بأنه يعاقب تلميذ لم يقدم له الهدايا والإتاوات”.

وأكدت المراسلة الموجهة للهاكا، أن هذا يتنافى مع الأهداف والقواعد العامة المؤطرة لعمل القناة الواردة في دفتر التحملات، ويؤثر سلبًا على مكانة المدرس في المجتمع، ويُضعف من مردودية منظومة التربية والتكوين”.

وأثار “السكيتش”، الذي قدمه المشارك أمين العراقي، ممثل منطقة بن أحمد غضب شريحة واسعة من رجال التعليم، إذ تناول موضوع مدرسة توجد وسط سوق لبيع الخضر والفواكه، والتي كان المعلم حين يسمع صوت بائع “النعناع” منها يقدم درهما للتلميذ ويطلب منه شراؤه.

وجاء في “السكيتش” ذاته قول المشارك في البرنامج “المعلم مسكين كيبقا فيا المانضة ما قداهش…كانوا عندو السوايع حيدوهم ليه… كان كيقرينا الحساب وكان يقول لينا شي آخر تقريه لكم الوقت”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد