أمزازي : امتحان الرياضيات لم يكن مفاجئاً و جميع المترشحين عبروا عن ارتياحهم (فيديو) !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي ، أن لا أحد من المترشحين لامتحانات الباكلوريا استنكر امتحان مادة الرياضيات مسلك علوم فيزيائية الذي أجري صبيحة يومه الثلاثاء.

و اضاف أمزازي ، في تدخله خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن التلاميذ عبروا عن ارتياحهم من الإمتحان ، مشيراً إلى أن هناك لجن وطنية تشرف على هذه الإمتحانات لم تتلقى أي تفاعل رسمي من طرف أي مترشح.

و أوضح أمزازي أن الإمتحان يخضع لمعايير و منهجية حسب دفتر تحملات منذ بداية السنة ، مضيفاً أن وزارته نشرت الأطر المرجعية للإمتحان التي همت المواضيع من شهر شتنبر إلى شهر مارس ، وحددت الدروس و المعامل.

و اعتبر أمزازي ، أن مضمون الإمتحان لم يكن مفاجئاً للمترشحين ، معترفاً وجود حالات خاصة قال إن وزارته ستحقق فيها لمعرفة ملابساتها.

هذا و استنكر عدد من تلاميذ السنة الثانية باكالوريا بمختلف مدن المملكة صعوبة امتحان الرياضيات بمسلك الفيزياء، حيث عجت وسائل التواصل الإجتماعي بأشرطة فيديو تظهر التلاميذ وهم منهارون و يذرفون الدموع بسبب صعوبة الإمتحان.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد