أكادير تودع أحد أهرامات المسرح المغربي‎ !

قة 20 | يونس مزيه

ودعت الساحة الفنية بمدينة أكادير، اليوم الاثنين، عبد القادر اعبابو، أحد أهرامات الخشبة بالمغرب في عمر ناهز السبعين، بعد معاناة مع المرض.

ويعد عبد القادر أعبابو، من بين الشخصيات البارزة في الحقل الثقافي و الكتابة الإبداعية بالمغرب، باصدارات تنوعت بين الكتابة المسرحية و الشعرية و النقدية، ولد سنة 1950 بدار زيدوح (بني ملال) حصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية، يشتغل حاليا موظفا بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة بأكادير.

شغل منصب مدير محترف أونامير، وعضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1985، بدأ الكتابة سنة 1969 ونشر أول نص شعري له سنة 1982.

يهتم عبد القادر عبابو بالمجال المسرحي وبالكتابة الشعرية والنقدية، نشر أعماله بمجموعة من الصحف والمجلات، البيان، الميثاق الوطني، القدس العربي، مجلة قضايا تربوية، أصدر مجموعة من أعماله ضمن منشورات جمعية أنوار سوس، الإخراج الجدلي والمسرح الثالث / سلطة الحركة، سلطة الجدل (الورقة1) حمامة القرن: نص مسرحي، أخضر أخضر هذا الأحمر: ديوان شعر الكبل: نص مسرحي غنائي، ايت الكل: نص مسرحي، سلام أحمر: نص مسرحي، نوادر العبور من الزبالة إلى الطيفور: كتابة، عوا الأصلـع: كتابة، رسالة شاعلة إلى معشوقة قاتلة: كتابة.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد