أسعار الأقنعة الواقية من كورونا تتجاوز 100 درهم بالمغرب و الصيادلة يدقون ناقوس الخطر !

زنقة 20 | الرباط

دعت كونفدرالية الصيادلة ، وزارة الصحة إلى ضرورة التدخل من أجل توفير وتزويد الصيدليات بالكمامات الطبية التي شهدت الأيام الأخيرة إقبالا كبيرا على اقتنائها بسبب انتشار فيروس كورونا ، مما تسبب في ارتفاع أسعارها وفقدانها.

و استغل بعض المزودين الظرف العام وتعمّدوا الرفع من أسعار الكمامات الطبية ، حيث ذكر محمد الحبابي، رئيس كونفدرالية صيادلة المغرب في تصريح له أن أسعار الكمامات الطبية قفزت أثمنتها من 12 درهما لـ 129 درهما.

مصادر ذكرت أن مخزون الأقنعة الطبية نفذ من السوق المغربية والعالمية منذ ما يزيد عن 3 أسابيع بسبب ازدياد الطلب العالمي على هذا المنتوج .

نفاذ مخزون الأقنعة يعود أساسا الى ازدياد الطلب العالمي على هذا المنتوج الذي يمثل وسيلة الوقاية الوحيدة من فيروس كورونا ، وهو ما دفع المهنيين إلى طلب تدخل وزارة الصحة قبل تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس القاتل.

هذا و كشفت وزارة الصحة، أمس الأربعاء ، أنه تم رصد 17 حالة يحتمل إصابتها لفيروس كورونا المستجد، موضحة أنه لحدود الساعة أكدت الفحوصات والتحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد