أزمة كورونا تكبد “الرباط سانتر” خسائر جسيمة و شركة تهدد باللجوء إلى القضاء !

0

زنقة 20 . متابعة

تسببت الديون المتراكمة و الضغوطات الكبيرة، في انتفاض مكتري محلات المركز التجاري ‘’الرباط سانتر’’، بعدما هددت الشركة التي تكري لهم المحلات التجارية باللجوء الى القضاء.

الشركة فرضت عليهم حسب مصادر ، أداء سومة كراء شهر واحد، والإعفاء من أداء واجبات كراء لمدة شهرين فقط، وأداء مصاريف النظافة والأمن، وتقليص الأنشطة بنسبة 50 في المائة، وأداء أجور العاملين، الذين يقدر عددهم بنحو عشرة مستخدمين في كل محل’’، و هذا ما دفعهم لرفض فتح المحلات.

ويضيف المصدر ذاته، أن المكترين يطالبون بالجلوس الى طاولة الحوار، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة، من أجل ايجاد حلول ترضي الطرفين، علما أن كراء المحلات التجارية بالمركز، تتراوح بين 6 و 24 مليون سنتيم شهريا.

وأشار المصدر ذاته، الى أن المقاولين الشباب بالمركز، تمارس عليهم ضغوطات كبيرة ‘’من خلال المطالبة باقتسام الأرباح مع الشركة المكترية، إذا تجاوز رقم المعاملات نسبة 12 في المائة، وفي حال الخسارة يتحمل المكتري وحده عبء الديون والمصاريف والخسارة’’.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد