أزمة انشقاق تهدد فدرالية اليسار و الساسي ينفي تأسيس حزب جديد !

0

زنقة 20 . الرباط

راسل 80 عضوا من المجلس الوطني لحزب الاشتراكي الموحد، أعضاء المكتب السياسي للحزب، معلنين عن توجه لإنشاء حزب سياسي جديد بديل عن تجمع “فيدرالية اليسار”.

و يستعد عدد من اعضاء حزب نبيلة منيب الانسحاب منه و تشكيل حزب يساري جديد ، الى جانب اعضاء في حزب المؤتمر الاتحادي  الطليعة.

القيادي في حزب الاشتراكي الموحد محمد الساسي، قال في تصريح له اليوم الجمعة ، أنه ليست لديه نهائيا أي رغبة أو مشروع لتأسيس حزب سياسي جديد ، بعد الحديث عن أن “المنشقين” عن حزب منيب موالون للساسي.

الساسي قال ان ما يقصده بمشروع الحزب الجديد هو الإندماج الممكن بين مكونات فيدرالية اليسار وفعاليات أو هيئات أخرى من خارجها.

مصادر Rue20.Com ، ذكرت أن فدرالية اليسار تعيش على وقع صراعات قوية خاصة مع اقتراب الانتخابات و التصريحات النارية المتبادلة بين قياداتها خاصة عمر بلافريج و نبيلة منيب.

و تسعى الأحزاب المُشكلة لفيدرالية اليسار الديمقراطي الى الاندماج في تنظيم سياسي جديد لتفادي الانشقاقات التي تهدد هذه الاحزاب ضعيفة التمثيلية في المؤسسات المنتخبة ، و تحسين تموقعها داخل المشهد السياسي المغربي.

يشار الى ان الفدرالية مكونة من احزاب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد