أرباب مقاهي و مطاعم آسفي : الإغلاق على الساعة الثامنة لا يخدم القطاع !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

أكد أرباب المقاهي والمطاعم بآسفي انهم أبانوا عن وطنيتهم خلال فترة الحجر الصحي والتزموا بتطبيق القوانين الخاصة بهذه الظرفية إثر إنتشار وباء كوفيد 19 ومن بينها الإغلاق الكلي لمدة 3 أشهر.

و اضاف أرباب المقاهي والمطاعم بآسفي في بلاغ لهم ، انه بعد انتهاء مدة الحجر وتبني المغرب لحالة الطوارئ استبشرو خيرا وتمسكوا بتعليمات لجنة اليقظة وتطبيق كل ما طلب منهم وأكثر خلال اللقاء الذي جمعهم مع عامل اقليم اسفي قبل استئناف العمل .

واشاروا إلى أن القطاع عرف خسائر كبيرة وتراكم ديون وأكرية ولم يستفيدوا من أي دعم، إلا أنه بعدما تم الإعلان عن وجود بؤرة داخل مصانع التصبير بآسفي صارعت لجنة اليقظة والسلطات إلى تبني إجراءات خاصة ومن بينها إغلاق المقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساء وهذا لا يخدم القطاع سيما أنهم في الفترة الصيفية حيث تم المناداة على العمال لاستئناف العمل على حد قولهم.

أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب وبآسفي أكدوا ان هذا “القرار جائر في حقهم وكأن قطاع المقاهي والمطاعم يشكل خطرا كبيرا في انتشار الوباء وهذا ما يرفضونه بشكل قطعي”.

و عبروا عن ” استيائهم من قرار لجنة اليقظة فيما يخص توقيت الإغلاق ويطالبون بتعديله فورا وتطبيق نفس التوقيت المعمول به بالمدن الأخرى المصنفة ” المنطقة 2 ” .

ارباب المقاهي و المطاعم بآسفي نوهوا بـ”المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية وعلى رأسهم العامل وكذا الأطر الصحية” ، معلنين ” تضامنهم مع عاملات وعمال مصانع التصبير” كما طالبوا ” بإنشاء مستشفى ميداني للتكفل بالحالات ومختبر متنقل لإجراء الفحوصات بعين المكان”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد