أخنوش يفتتح الدورة الـ16 لمهرجان تميتار بأكادير‎ !

زنقة 20 | يونس مزيه

شهدت السهرة الافتتاحية لمهرجان تميمتار في دورته الـ16، بساحة الأمل وسط مدينة أكادير يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز حضور وفد من مسؤولي الجهة و المدينة يترأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وستعرف الدورة الـ16 من مهرجان تميمتار، التي انطلقت فعالياتها يوم أمس الأربعاء 03 يوليوز والتي ستستمر الى التي الـ6 منه، حضور فنانين عالميين سيحيون 40 عرضا فنيا، موزعة على 3 منصات ساحة الأمل المنصة الرسمية، وساحة الوحدة(بيجوان)، ومسرح الهواء الطلق تيمة “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”.

كما ستعرف الدورة مشاركة فنانين ومجموعات عالمية مشهورة، من بينهم أوجينيو بيناتو (إيطاليا) ، وفايا يونان (سوريا) ، وشحادة براذرز (لبنان) ، وإسماعيل لو (السنغال) ، وأولغا سيربا (إسبانيا) ، وتيناريوين (مالي) ، وفينديكا (إثيوبيا) ، وأوريجينال ويلفيت أندرسون (جامايكا) ، شيفا غانتيفا (بلجيكا / كولومبيا).

وفي ذات السياق، سيشهد المهرجان سلسلة من الأنشطة الثقافية، بما في ذلك ندوة حول الروايس بسوس تحت عنوان “التراث غير المادي الأمازيغي للحماية والنقل”، وورشات عمل للإبداع الموسيقي بالشراكة مع مؤسسة علي زاوا، والعرض التقديمي لكتاب “أكادير، رحلة حب”، ودعم الإنتاج لألبوم “أسايس” لمجموعة وصفي باند، وعقد النسخة الخامسة عشرة من الجامعة الصيفية في أكادير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد