آيت الطالب : الوضع مسيطر عليه و التحاليل المخبرية ستتم في المستشفيات الجهوية !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن المغرب لم يصل بعد إلى حالة وباء فيما يتعلق بفيروس كورونا.

و أضاف آيت الطالب في لقاء مع القناة الأولى ، بث مساء اليوم الثلاثاء ، أن عدد المصابين حالياً بفيروس كورونا ليس رقماً مهولاً.

وزير الصحة ، قال أن التشخيص الذي يقوم به المغرب بالنسبة للمشتبه في إصابتهم بالفيروس ، تمليها المنظمة العالمية للصحة ، و يجب أن يتوفر المريض على شروط كلينيكية سريرية.

آيت الطالب ، ذكر أن المغرب عبر الإجراءات الإحترازية التي قام بها و العزلة الصحية المفروضة على المواطنين جعل الوضع مسيطر عليه لحد الآن بفضل الله.

وزير الصحة ، أضاف ان جميع المرضى المصابين بالفيروس يأخذون دواء كلوروكين الذي اعتمدته الجهات المختصة ، واصفاً إياها بالخصوصية المغربية.

آيت الطالب أعلن في اللقاء الصحافي توسيع إنجاز التحاليل المخبرية المتعلقة بالفيروس لتشمل المراكز الإستشفائية الجهوية و لن تقتصر على المختبرات الثلاثة المتواجدة في الرباط و الدارالبيضاء.

و أوضح وزير الصحة أن الهاجس هو دقة التحاليل المخبرية ، مؤكداً أن المغرب وصل لمرحلة يمكن معها تعميم التحاليل على المراكز الإستشفائية الجهوية التي تتوفر على خبراء معتمدين.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد