آليات مجلس جهة الشرق تعقم أحياء جماعة ميضار إقليم الدريوش (صور) !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

قامت فرق المركز الجهوي للإغاثة التابع لمجلس جهة الشرق، اليوم الثلاثاء، بإجراء عملية تعقيم وتطهير واسعة لأحياء وشوارع مدينة ميضار الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الدريوش، وذلك لحماية المواطنين من خطر جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن عملية التعقيم شملت عدد من المؤسسات والإدارات، بما فيها المركز الصحي الحضري ودار الولادة، ومجموعة من الشوارع والأزقة.

ولقيت عملية التعقيم، التي شملت أيضا، عدد من المحلات التجارية، إستحسانا كبيرا لدى الساكنة، وهو ما جعل جماعة ميضار تعبر عن شكره لرئيس مجلس جهة الشرق وكافة أعضاء المجلس ومكوناته.

وتأتي عملية التعقيم الواسعة، التي أعطى انطلاقتها، رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، الخميس الماضي، في إطار التعبئة الشاملة لمجلس الجهة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

وكانت فرق المركز الجهوي للإغاثة التابع لمجلس جهة الشرق، قد قامت، خلال الأيام الأخيرة، بتعقيم عدد المؤسسات الإدارية والمستشفيات في كل من مدينتي الناظور وبركان.

وكما تأتي عملية التعقيم والتطهير التي يقوم بها مجلس جهة الشرق، لعدد من المدن والأقاليم على مستوى تراب الجهة، في الوقت الذي تعرف فيه جهة الشرق تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد والبالغ عددها أزيد من 71 حالة.

وسبق لرئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، أن قال إن هذه الخطوة تندرج في إطار المبادرة الملكية السامية لمحاربة جائحة وباء كورونا المستجد للحد من آثاره السلبية الجانبية خاصة بعدما صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية.

وأكد رئيس مجلس الجهة، على أن هذه المبادرة ستشمل جميع الإدارات والمؤسسات العمومية التي تعرف توافدا للمواطنين على مستوى أقاليم ومدن الجهة.

وتستخدم آليات المركز الجهوي للإغاثة التابع لمجلس جهة الشرق في تدبير مخاطر الزلازل، وحرائق الغابات، والفيضانات والثلوج، وغيرها من المخاطر الأخرى، باعتباره داعما أساسيا للمراكز الموجودة في الجهة من أجل التدخل بشكل استباقي ومستعجل لفك العزلة عن المتضررين من شتى المخاطر المتنوعة.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد