توقعات أحوال الطقس ليوم السبت


زنقة 20

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم السبت، مرور سحب كثيفة خلال الصباح ستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية على الساحل الأطلسي الواقع شمال الصويرة ومنطقة طنجة واللوكوس والريف ومنطقة الغرب.

وستمتد هذه السحب الممطرة خلال الظهيرة والليلة الموالية لتطال سهول المحيط الأطلسي الشمالية والسايس والساحل المتوسطي ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ومن المحتمل شرق البلاد، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة بالقرب من السواحل الجنوبية. عدا ذلك ستبقى الأجواء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

أما الرياح، فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الغربي، وأحيانا من الشمال فوق المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، بينما ستكون شمالية ضعيفة إلى معتدلة بجنوب المملكة، مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 3 و 9 درجات بشرق البلاد والسايس وشمال الريف وستكون ما بين 7 و 14 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، في حين ستكون في حدود 11 و 16 درجة بالجنوب.

وستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا بشمال البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا في البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح فيما بعد جد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائجا بالجنوب.









0 تعليق ل توقعات أحوال الطقس ليوم السبت

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور