الغنيمة. برلماني عن ‘البيجيدي’ يُكلف مجلس النواب نصف مليار من التعويضات بينها 200مليون من السفريات وإشتراط التوقف بأمستردام

زنقة 20. الرباط

حصل موقع Rue20.com على تفاصيل مثيرة لفضيحة مالية تتطلب تدخلاً عاجلاً للمجلس الأعلى للحسابات للتدقيق و إفتحاص مالية الغرفة الأولى.

و يتعلق الأمر بـ’عبد اللطيف بروحو’ البرلماني عن حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي أصبح مولعاً بالسفريات على حساب المال العام.

مصدرنا الموثوق أفاد أن ‘بروحو’ الذي يشغل في نفس الوقت مهمة ‘مُحاسب’ المجلس، لم يُفلت أي سفرية خارج الوطن الا وكان أول من وضع اسمه ضمن الوفود.

مصدرنا أفاد أن ‘بروحو’ الذي يعشق السفر من ميزانية البرلمان، تواجد في جميع تنقلات الوفود البرلمانية، رغم عدم انتمائه لعدد من اللجان التي يزج بإسمه ضمنها للسفر.

وحسب مصدرنا الموثوق فان ‘بروحو’ يواضب على التوقف بمدينة أمستردام الهولندية في كل سفرية يقوم بها حتى و إن كان بإتجاه تنزانيا، فهو مواضبٌ على ‘صلة الرحم’ مع ذويه وأصدقائه بهولندا كل شهر، خلال تنقلاته من المال العام.

البرلماني عن الحزب الاسلامي، كلفت سفرياته بمفرده 200 مليون سنتيم، فيما حصل على تعويضات إجمالية عن هذه السفريات التي يُقدمها كـ’مهام’ ما يناهز 400 مليون، ليتجاوز مجموع التعويضات المخصصة للسيد النائب نصف المليار سنتيم بمفرده.

ويضيف مصدرنا الموثوق أن البرلماني ‘بروحو’ الذي تحول الى ‘ابن بطوطة’ البرلمان، لقي معارضة شديدة خلال آخر سفرية كان ينوي الزج بنفسه فيها نحو سنغافورة، قبل أن يتم حذف إسمه إحتجاجاً عليه، حيث كان قد هيأٓ نفسه للتوقف مرة أخرى بأمستردام للقاء أحبابه، بعد ‘مهامه’ في سنغافورة.

و ظل ‘بروحو’ يزج باسمه في جميع اللجان التي تقوم بمهام وزيارات خارج الوطن، بينها ‘لجنة تقييم السياسات العمومية’ التي لا ينتمي اليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد